الثلاثاء، 16 أبريل 2013

ملخص المقالة باللغة العربية / محاضرة يوم الثلاثاء 16-4 دمج التكنولوجيا في تعليم العلوم

من وجهة نظري أن الملخص الموضوع في مقدمة الدراسة جداً رائع

× ستكشف هذه الدراسة عن فعالية برنامج إعداد المعلم والذي يتماشى مع نظرية التعلم المركزة على استخدام معلمي العلوم قبل الخدمة للتكنولوجيا خلال تجاربهم تدريس الطلاب.



× المشاركين 26 معلم علوم قبل الخدمة من السنة الثانية والملتحقين ببرنامج الماجستير من برنامج التعليم.
× هدف برنامج محدد لإعداد المعلمين على استخدام التكنولوجيا لدعم تدريس العلوم القائمة على الإصلاح.
ولتحقيق هذا الهدف قام البحثين بعمل البرنامج المتكامل لتعليم التكنولوجيا في خمس دورات وتقع هذه التعليمات في سياق التعلم وتدريس العلوم.



× تم استخدام مجموعة متنوعة من مصادر البيانات لوصف نوايا المشاركين والممارسات التعليمية، بما في ذلك الملاحظات الصفية، وخطط الدرس، والمقابلات، وتأملات مكتوبة.
× يتبع تحليل البيانات عملية المقارنة المستمرة واصفا كيف، ولماذا المشاركين دمج التكنولوجيا في التعليم ومدى ما تم تطبيقها، وتكييفها.


× ووتشير النتائج إلى أن :
 1 - جميع المشاركين تستخدم التكنولوجيا في جميع أنحاء تدريس طلابهم لتدريس العلوم القائمة على الإصلاح.
2-  فإنهم يستخدمون الصور الرقمية وأشرطة الفيديو، والرسوم المتحركة، والمحاكاة لتعليم مهارات عملية وتعزيز مشاركة الطلاب في الطرق التي تمثل تطبيق، والتكيف والابتكار على ما تعلموه في تدريس برنامج أساليب التعلم.
3 - وأشار المشاركون العديد من الميزات من برنامج إعداد معلم العلوم التي ساعدتها على دمج التكنولوجيا بشكل فعال في تعليمهم. وشملت هذه المشاركة في دروس العلم التي كان على غرار التكنولوجيا في سياق المناهج التعليمية المحددة، والتعاون مع الأقران، والفرص المتاحة لردود الفعل والتأمل بعد الدروس التعليمية.
× نتائج هذه الدراسة تشير إلى أن نظرية التعلم تقع قد توفر هيكل فعال لإعداد المعلمين ما قبل الخدمة لدمج التكنولوجيا بطرق تدعم التعليم القائم على الإصلاح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق