الخميس، 18 أبريل 2013

روابط لفيديوهات عن التكنولوجيا والتعليم / وملخص اخر لاخر مقالة ( .........Learning in Context: Technology Integration in a Teacher Preparation)


الروابط 








تستمد الدراسة       
Learning in Context: Technology Integration in a Teacher Preparation
Program Informed by Situated Learning Theory

إطارها النظري من منظور ماكليلان ، 1996  والذي تحدث عن السياق بحيث أنه لا يمكن أن يحدث التعلم بمعزل عن السياق 
1 - التدريب : مكون من مكونات نظريات التعلم البنائي واهميته تكمن في أنه لا يخبر المتعلمين بالمعرفة مباشرة .
2+3 فرص الممارسة المتعددة + التعاون: اهميتها تكمن في أنها تعمل على صقل ما يتعلمه الفرد وهي تؤكد على البناء الاجتماعي للمعرفة  لمحاولى فهم التجارب التي يمر بها الشخص ذاته .
4- التأمل :  التفكير بما يعمله الفرد ويوقم به  وهو من أسس النجاح .
الأدبيات الحديثة تؤكد وتدعو الى دمج واحدة أو أكثر من هذه الجوانب لتسهيل استخدام المعلمين للتكنولوجيا.



دعم الاصلاح في التعليم 
1- ادخال التكنولوجيا في سياق المحتوى التعليمي  (التكنولوجيا مرتبطة بسياق تعليمي)
2- التكنولوجيا ليست في كل المحتويات تستخدم بذات الطريقة وذلك ينعكس على نجاحها (كل سياق وظروف لها ما يناسبها من طرق التدريس)
3 - هناك اعديد من ميزات التكنولوجيا الفريدة والتي من المفترض أن نستفيد منها .
4-  التكنولوجيا تهدف الى جعل وجهات النظر العلمية والمحتوى العلمي اكثر سهولة وتشويقاً
5-  التكنولوجيا تعمل على تطوير فهم الطلاب للعلاقة ما بين التكنولوجيا والعلم / العلوم 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق