الروابط
تستمد الدراسة
Learning in Context: Technology Integration in a Teacher Preparation
Program Informed by Situated Learning Theory
إطارها النظري من منظور ماكليلان ، 1996 والذي تحدث عن السياق بحيث أنه لا يمكن أن يحدث التعلم بمعزل عن السياق
1 - التدريب : مكون من مكونات نظريات التعلم البنائي واهميته تكمن في أنه لا يخبر المتعلمين بالمعرفة مباشرة .
2+3 فرص الممارسة المتعددة + التعاون: اهميتها تكمن في أنها تعمل على صقل ما يتعلمه الفرد وهي تؤكد على البناء الاجتماعي للمعرفة لمحاولى فهم التجارب التي يمر بها الشخص ذاته .
4- التأمل : التفكير بما يعمله الفرد ويوقم به وهو من أسس النجاح .
الأدبيات الحديثة تؤكد وتدعو الى دمج واحدة أو أكثر من هذه الجوانب لتسهيل استخدام المعلمين للتكنولوجيا.
دعم الاصلاح في التعليم
1- ادخال التكنولوجيا في سياق المحتوى التعليمي (التكنولوجيا مرتبطة بسياق تعليمي)
2- التكنولوجيا ليست في كل المحتويات تستخدم بذات الطريقة وذلك ينعكس على نجاحها (كل سياق وظروف لها ما يناسبها من طرق التدريس)
3 - هناك اعديد من ميزات التكنولوجيا الفريدة والتي من المفترض أن نستفيد منها .
4- التكنولوجيا تهدف الى جعل وجهات النظر العلمية والمحتوى العلمي اكثر سهولة وتشويقاً
5- التكنولوجيا تعمل على تطوير فهم الطلاب للعلاقة ما بين التكنولوجيا والعلم / العلوم
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق