الفصل الأول – التعليم
أبرز النقاط التي أحدثت لدي فرقاً تربوياً
× أن لا يفكر المعلم بأنه الأفضل دوماً من ثلاث
زوايا وهي :
1 – نظرته لذاته
2 – نظرته لزملائه المعلمين
3 – نظرته لطلبته
× لا بد من متابعة أحدث التطورات والتقدم وذلك
بشكل متزامن بين:
أ –
المحتوى العلمي ب – نظريات
التربية
× عند القيام يأية نشاط في العلوم فلا بد من
التركيز على هدف هذا النشاط وأن يضع المعلم خطة لخلق جو تعليمي يسوده النشاط بحيث
ينغمس الطلبة فيه وتتكون لديهم صراعات ذهنية وأن الهدف هو التعلم وليس النتيجة
والتفسير والفهم وليس الحفظ أو البصم .
× أن يكون المعلم مواكباً للتغييرات الحاصلة في
شتى المجالات ويبحث دائماً عن الأفضل بحيث لا يكون متعصباً لطريقة معينة وأسلوب
معين في التعلم .
رأيي
في الفصل
”مع ان الإنفلونزا أرهقتني“ولم أُحَضِر كما كنت أُحَضِر في كل محاضرة أي بشكل متعمق إلا أنني لم
أشعر بالضياع في المحاضرة .
الفصل من وجهة نظري حقاً ممتع ولغته سلسه وبداية موفقه للكتاب ويزيد
من دافعية القاريء لقراءة الفصول القادة.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق